السبت، 8 أكتوبر، 2011

استخدام الأشغال اليدوية فى الديكور


بالصور قبل وبعد: أعيدي استخدام قطع الأثاث

ولإنهاء حيرتك بين التخلص منها أو الإبقاء عليها كما هي لحين توافر ميزانية لتغييرها، جربي حلا ثالثا باستخدامها بشكل جديد. قد يكلفك الأمر بعض المجهود، إلا أنه يكون ممتعا.

سابعا: سرير غرفتك
السرير القديم قد لا يتغير كثيرا إذا جددته واستخدمته لنفس الغرض، ولكن بالتأكيد ستشعرين باختلاف كبير إذا حولته إلى أريكة تغطيها الوسائد المختلفة.

ثامنا: التسريحة

إذا كان سطح التسريحة عريضا، فتخلصي من المرآة وحوليها إلى مكتب. وزينيه بورق الحائط أو الملصقات الملونة. أما إذا كان سطحها أقل اتساعا، فيمكنك استخدامها كوحدة لتخزين الأطباق أو أدوات المطبخ.

تاسعا: المقعد المكسو
المقاعد المكسوة يصعب التغيير من شكلها تماما، ذلك لأن الهيكل الخشبي الداخلي يكون مصمما لهذا الغرض فقط. ومع ذلك تغيير لونه وتنجيده بقماش عصري مع بعض الوسائد يعتبر أمرا كافيا للمظهر المطلوب.

عاشرا: خزانة الملابسكوني جريئة في اختياراتك وجربي أمرا غير مألوف لتغيير الخزانة، ككتابة كلمات ضخمة عليها أو تزيينها بالإكسسوارات البارزة




أولا عربة الشاي المتنقلة

عربة الشاي من القطع العملية جدا في المنزل، وذلك لتوافر الأرفف بها وسهولة التنقل بها في المنزل. لذا حوليها إلى منضدة متحركة من خلال طلائها بلون مختلف تماما عن لونها الأصلي. بعد الطلاء قومي باختيار ملصق ملون يناسب ديكور المنزل وزينيها بمزهرية بسيطة. من الحيل التي تمنح أثاثك لمسة عصرية، الأرفف والسلال المصنوعة من الخوص، لذا استغليها لتغيير شكل المنضدة، وحفظ الأغراض المختلفة.

ثانيا: الباف المستديرالباف أو المقاعد بدون مساند خلفية أو جانبية تحل أزمة المقاعد في بعض الأوقات أو الأماكن الصغيرة، ولكن بعد مرور سنتين على الأكثر من شرائها، تكتشفين أن شكلها لم يعد أنيقا. ولحل الأمر ببساطة، جربي أن تصنعي لها غطاء عصريا على ذوقك. ويفضل صنع قاعدة خشبية لها حتى تستخدم كمنضدة جانبية.

ثالثا: وحدة الأدراجوحدة الأدراج - سواء الخاصة بغرفة الطعام أو غرف النوم - من القطع المهمة، وذلك لإمكانية تخزين أشياء كثيرة داخلها. لا تفقدي هذه الميزة لعدم رضاك عن شكلها. ولا تتخلي عن الأناقة أيضا على حساب الحاجة لها. ولكن غيريها وفقا للخطوات الأساسية المتبعة في القطع التي سبق وتحدثنا عنها. وهي تغيير اللون، واختيار ملصقات أنيقة، وإكسسوارات عصرية. ولكن هذه المرة جربي الاعتماد على السلال الخوص الملونة بدلا من العادية.

رابعا: المكتبة الصغيرةالمكتبات أو وحدات التخزين الطولية من القطع التي يسهل تغيرها. فكل ما يلزمك - بعد تغيير اللون طبعا - هو التخلي عن أبواب الأرفف إذا كانت موجودة، أو إضافتها إلى بعض الأرفف إذا كانت مفتوحة. فهذا الأمر يشعرك كما لو أن المكتبة جديدة ومختلفة تماما. والخطوة الثانية هي تزيين الأرفف، وذلك باستخدام إكسسوارات جذابة على الأرفف المفتوحة، لتخزين الأغراض غير الجمالية داخل الأرفف المغلقة.

خامسا: وحدة التلفزيونوحدة التلفزيون كعربة الشاي، يمكنك تحويلها إلى منضدة متحركة بنفس لطريقة وباستخدام نفس الخطوات. ولكن هذه المرة جربي تغيير شكل أبواب الأرفف المغلقة أو تزيينها بورق الحائط.

سادسا: صينية التقديملا تتعجبي، فكل شيء يمكن إعادة استخدامه حتى صواني تقديم الشاي والقهوة. ابدئي بطلائها ووضع الملصقات عليها، ثم ثبتيها على الحائط فوق رف بسيط لتعليق الأغراض المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق