الجمعة، 2 مارس 2012

بعض الأفكار لتخزين اكثر فائده لترتيب المطبخ وحجرات المنزل والحمام


ألسنا جميعاً نعاني من أغراضنا العديدة التي مهما حاولنا تنظيمها ينتهي بنا الأمر دائماً إلى الفوضى مرة أخرى ؟ خاصة تلك العزيزة على قلوبنا منها والتي لا نستطيع أن نتخلى عنها فتكون النتيجة هي تكتل الأشياء في جميع غرف المنزل لتصبح عائقاً بيننا وبين المنظر الأنيق الذي يرغب الكثير منا بالحصول عليه.
يقول خبراء الديكور إن القاعدة الأولى لديكور بيت جميل مميز هي حسن التنظيم، ومراعاة مساحات الغرف وأشكالها، قبل تحديد ستايل الديكور، ولون الأثاث.
فكثيرا ما يسبب سوء التنظيم إهدار المساحات مما يؤدي الفوضى، كما يؤدي عدم تخصيص أماكن لأغراضك، وأغراض الأولاد في كل غرفة إلى تشويه منظرها، حتى لو كانت تتمتع بديكور مميز وستايل أثاث بطابع خاص، وما يسري على كل غرفة في البيت، يسري على الحمام أيضاً.
أول نصيحة يقولها لك خبراء الديكور ان حلول التخزين لا تعني بالضرورة أن تكون منفصلة عن جمال الديكور، وتميز الأثاث؛ فبسبب انتشار المساحات المحدودة في البيوت، أصبح متوفرا في محلات الأثاث قطع ديكور تجمع بين عدة خصائص، لذلك حاولي أن تجمعي بين وظيفتين في قطع الأثاث باختيار خزانة صغيرة بمرآة أنيقة مع تعليقها فوق الحوض. ضعي فيها الأساسيات التي يحتاج إليها أفراد الأسرة كل صباح، كفرش الأسنان، والمعجون.وهناك وحدات تخزين توفر لك حلولا رائعة للتخزين، بجانب جمالها الخارجي، وتكون عبارة عن دولاب غير سميك يصل حتى السقف بأرفف، وأماكن تعليق.ويوجد أيضا ستايل مميز من كراسي الحمام، تحتوي على وحدة تخزين أسفلها في شكل درج
الأدراج والصناديق:ومن المهم أن تخصصي أماكن وأدراج لكل شيء على حدة؛ فعدم التخصيص هو أول أسباب عدم النظام الذي يصيب الحمام. يمكنك الاستعانة بخزانة بأرفف لوضع فوط الوجه، وفوط الاستحمام، كل على حدة.
أما بالنسبة للأدوات الخاصة، فمن المهم، أن تفصلي بين أدواتك الشخصية، وأدوات الأولاد، وأدوات تنظيف الحمام التي يجب أن تكون بعيدة عن متناول أي أحد ما عداك، خاصة إن كان لديك أطفال صغار السن.
وحتى يشعر أفراد البيت بما فيهم الأولاد بخصوصية كل واحد منهم، يفضل أن تميزي كل درج أو صندوق بكتابة اسم صاحبه عليه، وفي حالة استخدام السلال أو الصناديق ووضعها فوق أرفف مكشوفة، يمكنك أن تحوليها لإكسسوار يميز الحمام، وذلك بتغليفها بورق لاصق ملون، ومنقوش مضاد للماء.

ديكورات خاصة للأولاد:وفي حال وجود أولاد، فمن الأفضل تخصيص رف لهم في مستوى أطوالهم، فوق أو بجانب الحوض، يمكنك صنع هذا الرف من الخشب الخفيف، برسم دوائر باستخدام كوب ثم حفرها، من الأفضل أيضا أن تقومي بطلائه أو تغليفه بورق حائط يتناسب مع ديكور الحمام، ثم ضعي في التجويفات أكوابا زجاجية شيك، لفرش الأسنان الخاصة بأولادك
إليك هذه الأفكار البسيطة لتساعدك على الحصول على تخزين أنيق ومريح .
سأضع هنا بعض الأفكار لتخزين اكثر فائده لترتيب المطبخ وحجرات المنزل والحمام 


















أفكار من الأخر لتنظيم وترتيب غرف الأطفال( هيا نتعلم فن التنظيم والتخزين والترتيب)

أفكار للتخزين والتنظيم      التخزين في غرف الاطفال   كيفية تخزين العاب الاطفال    
تخزين العاب الاطفال في المساحات المهملة   تخزين العاب الاطفال على الحائط


 طبعاكلنا بنزهق من كتر لم لعب الأولاد ربنا يبارك لنا فيهم  
لكن لما فكرت كويس جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
لقيت أن  أحنا السبب أيوه........................................
لأننا لازم نوجد لهم أماكن سهلة يقدرو يجمعو فيها ألعابهم بنفسهم
 وقد كان لما حددت لأبنى أماكن محددة وهى عبارة عن وحدات أدراج كبيرة ولصقت عليها سيارات ودورا وميكى الخ....................
نسبة الفوضى  انخفضت جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا والولد بقى حريص أن اللعب تكون فى مكانها
يبقى أحنا السبب ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ممكن ننفذها عن طريق كراتين أو التربو أو سبت الغسيل أو أكياس من القماش او علب التخزين بتاعت الثلاجة الكبيرة البلاستيكية  أو أسبتة الفاكهة البلاستيكية  زى الصورة ده غلفيها بقماش وهتبقى رااااااااااائعة لآنها هتلم المكعبات والعربيات الصغيرة وأدوات المطبخ بتاعت البناويت



كل اللى علينا أننا نحد الهدف ثم نشاهد العديد من أفكار تنظيم وتخزين غرف الأولاد ثم نختار ما يناسبنا ونبتكر
أفكار للتخزين والتنظيم      التخزين في غرف الاطفال    كيفية تخزين العاب الاطفال    
تخزين العاب الاطفال في المساحات المهملة   تخزين العاب الاطفال على الحائط