الاثنين، 3 سبتمبر 2012

أعمــــــــــــــال فنية للصغار من الأكواب والأطباق الفوم

 أشغـــــــــــــال يدوية للأطفـــــــــــــــــــــــــــــــــــال من الورق

موسوعة من الأشغال اليدوية والأنشطة للمدارس والحضانات
 أشغـــــــــــــال يدوية للأطفــــــــــــــال اللى راجعين المدارس

من أفكار الأطفال الرااااااااااائعة عمل مجسمات للحيوانات والطيور من الأطباق الوق أو الفوم أو البلاستيكية أو حتى من الأكواب الورقية
والظريف انها سهلة التنفيذ ومن الممكن تعليقها فى حجرة الطفل او على مكتبه كنوع من التشجيع وتثبيت المعلومة


















العودة للمدارس و تنظيم الأدوات واللوازم المدرسية

 أشغـــــــــــــال يدوية للأطفـــــــــــــــــــــــــــــــــــال من الورق

موسوعة من الأشغال اليدوية والأنشطة للمدارس والحضانات
 أشغـــــــــــــال يدوية للأطفــــــــــــــال اللى راجعين المدارس


كل سنة وأنتم طيبين وكل الأولاد والبنات طيبين ومبسوطين وكل سنة  وأنت يا سليم يا ابنى العزيز طيب لأن السنة ده أول مرة سليم هيدخل KG 1  وطبعا زى ما كتير من الأمهات الجدد داخلين على هذه التجربة الجديدة  وهى تجربة المدرسة وتحبيب الأولاد فى المدرسة (وده طبعا لأن سليم بيقول أن المدرسة مملة من غير ما يعرف يعنى ايه مدرسة فمشوارى صعب من أول يوم) المهم لأن الموضوع شاغل تفكيرى جدااااااااااا فقررت اشاركم أفكار مختلفة للمدارس سواء فى تنظيم الأدوات أو المجسمات أو حتى ورق التلوين واللى عنده أى فكرة لا يبخل بيها علينا  وأول موضوع النهاردة عن تنظيم وتجميع الألوان والصمغ والمقصات  واللى هيا بتكون 90 % من أدواتهم ويارب  تعجبكم الأفكار ولا تحرمونا من آرائكم






















تغيير شكل الوسائد بالمنزل بأقل التكاليف




افكار مبتكرة لتغيير شكل الوسائد ، كيفية تغير شكل الوسائد بدون تكاليف ، تغيير شكل الوسائد بالمنزل بأقل التكاليف
افكار لتغيير شكل الوسائد ، كيفية تغير شكل الوسائد ، تغيير شكل الوسائد


هل سئمت من شكل ديكورات منزلك ؟ هل تشعرين بالملل من رتابة الديكور؟ فعملي أن لقد حان الوقت لتجديد الديكورات فمعنا تجديد الديكورات لا يتطلب الكثير من التغييرات المكلفة، بل يمكنك تغيير شكل ديكورات المنزل بإضافة بعض الأشياء البسيطة والمريحة كالوسائد.
وهناك الكثير من الحلول الغير مكلفة
1) إذا كان لديك بعض الإيشاربات أو الطرح القديمة، فلا تلقي بها، بل يمكنك أن تصنعي منها أغطية جديدة لوسائد غرفة المعيشة أو غرفة النوم.

2) إذا كان لديك بقايا بعض قطع القماش فاستغليها في صنع وسائد جديدة لتزيين غرفة المكتب أو غرفة المعيشة، قومي أولاً بقص قطع القماش بحيث تكون بأطوال وأحجام متناسبة مع بعضها، ثم قومي بحياكتها بماكينة الخياطة أو بالإبرة العادية، مع مراعاة التنسيق في الألوان بين القطع.

3) يمكنك أيضاً تجديد وسائد غرفة النوم أو غرفة المعيشة بصنع بعض الأغطية من الملابس القديمة، اختاري بلوفر أو تي شيرت وقومي بقصه من الناحيتين بحيث يكون مناسب لحجم الوسادة، ثم أغلقي ناحية واحدة فقط بخياطتها من الداخل، أما الفتحة الأخرى فاتركيها مفتوحة لإدخال الوسادة، ويمكن تثبيت بعض شرائط الستان الصغيرة بها من الداخل بحيث يتم ربطها لضمان عدم خروج الوسادة من الفتحة.

4) يمكنك تغيير شكل الوسائد القديمة في غرفة المعيشة من خلال استخدام شرائط الستان. اختاري ألوان شرائط الستان بحيث تناسب ألوان ديكورات حوائط الغرفة، أو ألوان الستائر أو غيرها من ديكورات الغرفة.

5) أما إذا كنت تجيدين الأشغال اليدوية مثل الكروشيه أو تركيب الأبليكات  أو الباتش وورك أو التطريز فيمكنك عمل بعض الورود أو الرسومات  بأحجام وألوان مختلفة وتثبيتها على أغطية الوسائد